أخبار عربية و عالمية

محلل سياسي يكشف السبب وراء شكر أردوغان لإسرائيل

Published

on

علق المحلل السياسي، خالد الزعتر، اليوم الأربعاء، على تقديم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الشكر لإسرائيل ضمن الدول التي ساندت تركيا وقدمت الدعم في أزمة الحرائق المشتعلة مؤخرًا في العديد من المدن الجنوبية التركية، مؤكدًا أنه “يدرك أن لديه اتباع عطلوا العقل، يعشقون التسويق للشعارات الشعبوية”.
وكتب “الزعتر”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر “تويتر”: ” لايجد أردوغان حرجاً في أن يقدم الشكر لإسرائيل، فهو يدرك أن لديه اتباع عطلوا العقل، يعشقون التسويق للشعارات الشعبوية، ينظرون له خليفة للمسلمين، سينثرون الحروف لتلميع صورته”.
وأضاف المحلل السياسي، في تغريدة أخرى له : “الذي أقاموا الدنيا ولم يقعدوها أمام إتفاق الإمارات مع إسرائيل، صمتوا أمام دور الأتراك في بناء السفارة الأمريكية في القدس ومساعدتهم لإسرائيل في إطفاء الحرائق، وإحتضان تركيا لمصنع الأسلحة الإسرائيلية، هؤلاء لايهتمون لفلسطين هم يعتاشون على الكراهية لدولة الإمارات”.
وتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالشكر إلى جميع الدول التي ساندت تركيا وقدمت الدعم في أزمة الحرائق المشتعلة مؤخرًا في العديد من المدن الجنوبية التركية، قائلاً في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بالنيابة عن بلدي، أود أن أشكر جميع الدول والمنظمات الصديقة التي أرسلت دعمها وتمنياتها وتعازيها، وعلى استعداد للمساهمة في مكافحة حرائق الغابات في تركيا. نأمل أن نجتاز هذه الفترة في أقرب وقت ممكن”.
من بين قائمة الدول التي عبر الرئيس التركي عن شكره لدعمها وتعازيها، إسرائيل ومصر والاتحاد الاوروبي.
يُذكر أن تركيا تمر بأسبوع كارثي في الوقت الحالي، وذلك مع استمرار الحرائق في سبع محافظات بحصيلة ضحايا تجاوزت 500 مصاب و8 ضحايا، بخلاف الخسائر المادية في المنازل والفنادق والمنشآت العامة.
https://twitter.com/khzaatar/status/1422834144925659142?s=20
https://twitter.com/khzaatar/status/1422835669307641856?s=20

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشائعة

Exit mobile version