Connect with us

الصحة

علاج التهاب اللوزتين للاطفال

Published

on

علاج التهاب اللوزتين للاطفال

تبحث الكثير من الامهات عن علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال حيث يعد التهاب و احمرار اللوزتين مرض شائع في مرحله الطفوله ولكن يمكن ان يعاني المراهقون و البالغون ايضًا من التهاب و احمرار اللوزتين و الذي يختفي عادهً من تلقاء نفسه بعد بضعه ايام وتاتي اللوزتين كجزء من الجهاز المناعي ويساعد في محاربه البكتيريا في الفم لذلك سوف نقوم في هذا المقال بمعرفه وسائل علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال من خلال موقع البوابة نطلعك علي علاج التهاب اللوزتين للاطفال

التهاب و احمرار اللوز عند الاطفال

التهاب و احمرار اللوزتين هو عدوى تصيب اللوزتين بسبب الفيروسات او البكتيريا وسوف يتعافى معظم الاطفال بعد الراحه في المنزل وتسكين الالم وشرب الكثير من الماء ، لا يحتاج العديد من الاطفال الى العلاج بالمضادات الحيويه لان المضادات الحيويه لا يمكنها علاج الفيروس .
ماذا نفعل إذا كانت اللوزتين متضخمتين دائمًا عند الأطفال؟

  • أولاً  نحتاج إلى زيارة الطبيب لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى الخضوع لاختبارات لاستبعاد الحالات الأكثر خطورة.
  • لكن في معظم الحالات يكون هذا مجرد علامه على وجود التهاب و احمرار وقد يكون السبب هو التحدي المناعي المزمن وليس الاستجابه المناعيه للعدوى ولكن الاستجابه للمنبهات السامه في الانسجه فنحن بحاجه لمعرفه السبب واول تلك الاسباب هو اتباع نظام غذائي غير لائق فهناك العديد من الاطعمه التي تسبب الالتهاب و احمرار ات بما في ذلك عاده السكريات و الاطعمه التي تحتوي على الكثير من المحليات مثل عصير الفاكهه فتناول الكثير من النشا و الكربوهيدرات مثل الاطعمه الغير صحيه سوف يؤدي الى زياده تلك المشكله .
  • يمكن ان يتسبب القمح و الغلوتين في الكثير من المشاكل لان الجلوبيولين في الحبوب يمكن ان يعزز الالتهاب و احمرار خاصه في الامعاء و الجهاز المناعي غير الناضج لان القمح ومنتجات الالبان هي المواد المسببه للحساسيه الرئيسيه كما انها تسبب الحموضه وتكوين المخاط لذلك يمكن ان يتسبب ذلك في التهاب و احمرار وتورم اللوزتين و الغدد .
  • في معظم الحالات نوصيك بتناول كميات اقل من هذه الاطعمه ولكن فقط في المواقف الصعبه و الخطيره نوصيك بعدم تناولها لان المعالجه المثليه يمكن ان تعالج وتقليل الاستجابه لهذه الاطعمه .
  • عاده ما تحدث هذه المشكله بسبب البيئه وعاده ما تكون الحساسيه للغبار و العفن الداخلي جزءًا اساسيا من مشكله التهاب و احمرار اللوزتين .
  • اذا تم وصف المضادات الحيويه فيجب اكمال دوره المضادات الحيويه .

اقرا ايضا : طريقة عمل البيتزا الشرقى

علاج التهاب و احمرار اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب

  • الزنجبيل 

احد وسائل علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال كما انه مناسب للاطفال و البالغين فوق سن 5 سنوات و الزنجبيل من افضل ااحد وسائل علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال حيث يمكنك إضافة ملعقة صغيرة إلى الماء المغلي وللحصول على أفضل النتائج أضيفي ملعقة كبيرة من العسل ثم اعطي هذا الخليط للطفل مرتين أو أكثر للمساعدة في التخلص منه.

  • الكركم 

احد وسائل علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال وذلك لان علاج التهاب و احمرار اللوزتين بالكركم له تاثيرات قويه مضاده للالتهاب و احمرار ات ومطهر كما يمكنه محاربه التهاب و احمرار اللوزتين وتخفيف الاعراض المزعجه . حيث يمكنك اضافه مقدار ملعقه صغيره من مسحوق الكركم الى كوب من الماء الساخن او الماء المالح ثم قم بشطف فم الطفل بهذا الخليط عده مرات في اليوم خاصه قبل الذهاب الى الفراش فهذا سيساعد في القضاء على الالتهاب و احمرار و الالم وبدلاً من ذلك يمكنك اضافه مقدار ملعقه صغيره من مسحوق الكركم وقليل من مقدار مسحوق الفلفل الاسود الى كوب من المشروبات الدافئه واعطائه للطفل لتناوله في الليل لمده يومين الى ثلاثه ايام لتسريع عمليه الشفاء .

  • مسحوق القرفه

يمكن استعمال القرفه كاحد وسائل علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال وذلك لان القرفه غنيه بالخصائص المضاده للبكتيريا مما يمنع نمو البكتيريا و الكائنات الدقيقه الاخرى في اللوزتين ويساعد على تقليل التورم و الالم و الالتهاب و احمرار ات حيث يمكنك اضافه مقدار ملعقه صغيره من مسحوق القرفه الى كوب من الماء الساخن ونخلطه مع ملعقتين من العسل ويتناوله الطفل ببطء وهو ساخن ويستمر علي هذا المشروب مرتين او ثلاث مرات يوميًا لمده اسبوع .

  • النعناع 

يعد النعناع من اكثر وسائل علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال فاعليه لما له من خصائص مضاده للجراثيم لانه يمكنه قتل البكتيريا و الفيروسات المسببه لالتهاب و احمرار اللوزتين بالاضافه الى ان ماده المنثول الموجوده في النعناع يمكن ان تهدئ الاغشيه المخاطيه المتهيجه وتخفف العديد من الاعراض ، لاستعمال النعناع في علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال اغلي مقدار كوبًا من الماء مع القليل من مقدار اوراق النعناع حتى يقل حجم الماء بمقدار النصف ثم يُصفى ويضاف اليه مقدار ملعقه صغيره من العسل ويشرب الطفل المشروب وهو ساخن ويجب ان يستمر الطفل عليه مرتين او ثلاث مرات في اليوم لبضعه ايام .

  • الحلبه 

تعد احد وسائل علاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال حيث تتمتع الحلبه بخصائص مضاده للبكتيريا مما يجعلها دواءً ممتازًا لالتهاب و احمرار اللوزتين لانها تقتل البكتيريا التي تسبب التهاب و احمرار اللوزتين بالاضافه الى ذلك ، يمكن للخصائص المضاده للالتهاب و احمرار ات الموجوده في الحلبه ان تخفف الالم و الالتهاب و احمرار على الفور لعلاج التهاب و احمرار اللوزتين للاطفال نضيف مقدار ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبه الى مقدار كوبين الى ثلاثه اكواب من الماء ونتركها على نار خفيفه لمده 30 دقيقه حتي يبرد ثم يُستخدم لشطف فم الطفل لمده 30 ثانيه على الاقل ويتم تكرار العمليه مرتين في اليوم حتى يختفي التهاب و احمرار اللوزتين .

  • استعمال زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على تخفيف التهاب و احمرار اللوزتين على الفور وهناك طريقتان مختلفتان لاستعمال زيت جوز الهند لعلاج اللوز :

  1. الطريقه الاولى : اخلطي زيت جوز الهند مع العسل وعصير الليمون ثم سخنيه على نار خفيفه ثم احفظيها في وعاء حتى تبرد ثم خذي ملعقه منه وذببيها في الماء 2-3 مرات في اليوم لمده اسبوع كامل .
  2. الطريقه الثانيه : خذ ملعقه من زيت جوز الهند وضعها في فمك ثم قم باماله راسك للخلف وحافظ على هذا الوضع لبضع دقائق وكرر هذه الطريقه عده مرات في اليوم .
    اشرب السوائل الدافئه : يمكن ان يساعد شرب الكثير من السوائل الدافئه(مثل الشاي و الحساء و العصير) في علاج اللوز حيث ينصح بشكل خاص بشرب الشاي مع العسل او الماء الدافئ مع العسل .
Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2023 Anl7j