Connect with us

الصحة

تنزيل الدورة في ساعة

Published

on

[lwptoc min=”4″ depth=”6″ numeration=”decimalnested” numerationSuffix=”none” title=”محتويات المقال”]

تنزيل الدورة في ساعة

تعاني الكثير من الاناث من تأخر في الدورة الشهرية في أوقات معينة ويبحثون عن تنزيل الدورة في ساعة لعدة أسباب أهمها القلق والتوتر عند تناول الأطعمة الدسمة حدوث تشيع الاختلالات الهرمونية خلال الحمل والرضاعة ولأسباب أخرى والتأخير في الدورة الشهرية ينتج عنه أضرار خاصة للجلد مما يؤدي إلى تضخم الجسم، وفي بعض الاناث يلجئن لحل هذه المشكلة من خلال تناول الأدوية الكيماوية التي يمكن ان تترك بعض الآثار الجانبية الضارة فيما بعد وسوف نتعرف في ذلك المقال على طرق تنزيل الدورة في ساعة من خلال موقع البوابة .

وصفات تساعد في تنزيل الدورة في ساعة

يلزم عليكي قبل استخدام الطرق الأخرى التي يمكن أن تسبب مضاعفات على المدى الطويل بالضروري أولاً استخدام الوصفات الطبيعية التي سوف تساعدك على الحصول على دورتك في خلال ساعة وهي من بين أهم هذه الوصفات:

  • القرنفل

يعمل القرنفل على تحفيز وتقوية المبيضين، كما يعمل على تطهير الرحم من الشوائب التي تظهر اثناء هذه الفترة.
طريقة التحضير
في اناء على نار خفيفة أضيفي الماء ونصف ملعقة كبيرة من القرنفل واتركيه يغلي حتي خمس دقائق، اتركيه يبرد لفترة من الوقت وتناولها كل صباح ومساء.

  • الزنجبيل 

يعمل الزنجبيل علي تنظيم هرمونات المرأة وينظم الدورة الشهرية، ولهذا فهو وصفة طبية ضرورية في تنزيل الدورة في ساعة.
طريقة التحضير
ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل في كوب من الماء المغلي واتركي الزنجبيل ينقع في الماء وتتناوله الانثي مرتين في اليوم.

  • اليانسون

يعتبر اليانسون من اشهر الأعشاب المستخدمة في علاج تأخر الدورة الشهرية حيث أنه يعمل علي تحسين الحالة المزاجية للمرأة والذي يمكن ان يكون بسبب خلل هرموني  وهذا يساعد في سرعة نزول الدورة الشهرية.
طريقة التحضير
في اناء على النار نسكب كوب ماء مع ملعقة صغيرة من عشبة اليانسون ونترك هذا المزيج ليغلي على نار خفيفة حتى يغلي، ارفعه عن النار واتركه لفترة عشر دقائق ثم تناوله ويمكنك تناوله كل يوم.

  • القرفة

أكدت الأبحاث العلمية من جامعة بيتسبرج أن العديد من النساء اللواتي يعانين من تأخر الحيض يمكن أن يشربون القرفة لفترة كافية ، وأن القرفة تعمل علي نزول الدورة الشهرية في غضون ساعة لأن بها مكونات محفزة في تحسين إنتاج كلاً من الجلوكوز والأنسولين الذين يعملوا علاج تكيس المبيضين.
طريقة التحضير
كوب فقط من الحليب الدافئ، اخلطه مع ملعقتين من مسحوق القرفة واخلطه جيدًا وتناول هذا المزيج مرتين في اليوم صباحًا ومساءً.

  • الحلبة

من المعروف بيننا أن عشبة الحلبة مفيدة ومغذية لاحتوائها على كمية كبيرة من العناصر التي تنظف الجسم وتساعد الاناث اللواتي يعانون من تأخر الحيض على تنظيم مادة البروستاجلاندين الذي ينظم مواعيد الحيض ويساعد في إنتاج دم الحيض عند انقطاعه وهو من اهم طرق تنزيل الدورة في ساعة .
طريقة التحضير
كوب فقط من الحليب الساخن ضعي ملعقة صغيرة من الحلبة، وامزجي المكونات جيدًا، ثم تناول هذا الخليط كل يوم.

  • عصير القصب

يعمل عصير قصب السكر على تحفيز دم الحيض ويقلل من الآلام الناتجة من تأخر الدورة الشهرية ويساعد في في تنزيل الدورة في ساعة .
طريقة التحضير
نجهز كوبًا من عصير قصب السكر ثم نضع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في غضون أيام قليلة قبل الدورة الشهرية وتناولها يوميًا.

  • البقدونس

البقدونس من اهم النباتات التي تساعد في علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية ويعمل أيضًا على ضمان تدفق الدم بصورة صحيحة دون تدخل كيميائي.
طريقة التحضير
نحضر كوب من الماء يغلى ثم نضع البقدونس بالداخل ونقع هذا المزيج لمدة عشر دقائق ثم كل يوم قبل دورتك الشهرية.

  • الكرفس

يعمل الكرفس على جعل التقلصات التي تحدث داخل الرحم تعمل بشكل أفضل وذلك يؤدي إلى إنتاج دم الحيض ويساعد على انهاء من الآلام المصاحبة له ويتم ذلك عن طريق تناول بعض أعواد الكرفس.

  • السكر الأسمر

يعتبر السكر البني بديلاً مهم للتحلية عندما يكون هناك تأخير في الدورة الشهرية، وبناء علي ذلك فبدلاً من إضافة السكر الاصطناعي الذي يمكن ان يضر بفوائد الوصفة يضاف السكر الأسمر لتعادل مزاج الخليط.

  • فيتامين سي

في حال تناول فيتامين سي الذي له تأثير محفز على بعض الهرمونات الأنثوية مثل الأستروجين وهو يبني البطانة الداخلية للرحم وبالتالي يسهل افراز دم الحيض عند النمو، لذلك يساعد في علاج تأخر الحيض ويساعد على تقصير الدورة الشهرية في الرحم ساعة من بين المواد التي تحتوي على فيتامين C مثل : الكيوي والبرتقال والليمون والجريب فروت وكذلك بعض الخضار والأطعمة.

  • البلح الأحمر

يعمل التمر الأحمر علي تنظيم نزيف الدورة الشهرية ويسهل الدورة الشهرية، وذلك يساعد على منع التقلصات.
طريقة التحضير
انقعي كمية نصف كيلو من التمر الأحمر الي ان يصبح طرياً، ثم اطهيه بقطعة من الزنجبيل وربع كوب من السكر البني لفترة أسبوع من كل شهر، ولن تتأخر دورتك الشهرية.
اقرأ ايضا طريقة حساب الدورة الشهرية

الوصفات التي تعمل كغسول لإدرار دم الحيض

أضيفي ملعقة كبيرة من عجينة الخردل الساخنة مع كوب صغير من الماء المغلي وامزجي جيدًا، ثم أضيفي هذا الكوب إلى ماء الاستحمام واسترخي في هذا الماء لفترة نصف ساعة ثم يتم غسل هذا الخليط بالماء العادي وتلك الوصفة تعمل على نزول الدورة في ساعة.

الأشياء التي لا يلزم أن تتناول مع تأخر الدورة الشهرية

  • يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الملح والدهون تناول الكثير من البيض واللحوم الحمراء وفيتامين ج والسكر البني والتمر الأحمر تناولي كثير من العصائر التي تحتوي على فيتامينات C والتي تعمل على تحفيز بطانة الرحم وإنتاج دم الحيض.
Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2023 Anl7j