Connect with us

أخبار عربية و عالمية

لتوفير لقاح كورونا.. وحدات متنقلة إلى المصالح الحكومية بمصر

Published

on

كشف محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، أن محافظة القاهرة وفرت 62 مكان ثابت بالعاصمة لتلقي لقاح كورونا بالإضافة إلى 6 مراكز لإعطاء اللقاح للمسافرين، وذلك طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.
وأشار “عبد العال”، إلى أن مديرية الصحة بالتنسيق الكامل مع الوزارة ستوفر خدمة الوحدات المتنقلة من الأحد المقبل داخل الديوان العام والأحياء والمديريات، كما ستزور الوحدات المتحركة كافة المصالح الحكومية والوزارات والمساجد والكنائس والمصانع لإعطاء اللقاح للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير اللقاحات الخاصة بكورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقله لتسهيل حصول المواطنين عليها.
وأضاف محافظ القاهرة، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن الدولة تستهدف تطعيم 65 ألف مواطن يوميًا بالمجان على مستوى العاصمة سواء بالمراكز الثابتة أو الفرق المتحركة والقوافل الطبية.
وناشد عبدالعال، المواطنين بضرورة الاستجابة لدعوة وزارة الصحة والسكان بالإسراع لحجز لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس تحسبًا لأي موجة متوقعة خلال شهر أكتوبر أو نهاية شهر سبتمبر المقبلين.
وأوضح أن الحصول على اللقاح يتم من الساعة 9 صباحًا بالمراكز من خلال التسجيل عبر موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة، كما أنه تيسيرًا على المواطنين سيتم التسجيل بموقع إعطاء اللقاح.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2023 Anl7j